موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

10 دول عربية تعهدت العمل مع واشنطن لمحاربة “الدولة الاسلامية”

تعهدت 10 دول عربية بالعمل مع واشنطن لمحاربة تنظيم “الدولة الاسلامية”، وأكّد وزير الخارجية الأميركية جون كيري عقب الإجتماع الذي عقد في جدة للبحث في تشكيل تحالف عريض لمواجهة التنظيم في كل من العراق وسوريا ان “الدول العربية تلعب دوراً أساسيّاً في التحالف ضدّ داعش”.

وأعلن كيري ان “أميركا ستستمر في توسيع التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب”، مضيفاً: “سنقاتل وسننتصر على داعش”، مؤكداً عدم وجود نية لارسال قوات برية في الحملة. وعبّر عن دهشته من تساؤل روسيا عن شرعية الحملة على “الدولة الإٍسلامية” في ضوء أحداث أوكرانيا.
بدوره، اعتبر وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل ان “هذا الإجتماع شكّل فرصةً جيّدة لبحث ظاهرة الإرهاب والحرص على الخروج برؤية موحّدة لمكافحتها عسكرياً وأمنياً وسياسياً”. وأشار إلى انّه “ينوّه بخطاب أوباما لما حمله من جدية في مكافحة الإرهاب”.
وأضاف الفيصل: “اتّفقنا على التعامل مع “داعش” بمنظورٍ شامل كما اتفقنا على تقاسم المسؤوليات للقضاء على هذه الظاهرة الإرهابية”.
وجمع اجتماع اليوم في جدة الولايات المتحدة الأميركية، وتركيا، والسعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وقطر، وسلطنة عمان، والأردن، ومصر، والعراق، ولبنان.

قد يعجبك ايضا