موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصوت: ماذا قال زعيم “جبهة النصرة” للغرب؟

هدد زعيم جبهة النصرة ابو محمد الجولاني في شريط صوتي مسجل تم بثه الاحد بـ”نقل المعركة” الى الدول الغربية التي باشرت قصف مواقع “جبهة النصرة” وتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.وتحت عنوان “لاهل الوفاء يهون العطاء”، قال الجولاني في كلمته “اذكر شعوب الغرب بحماقة قادتهم في اختيارهم الحرب على المسلمين”.
واضاف “مهما حاول الغرب ان يقاتلنا من بعيد”، في اشارة الى عمليات القصف الجوي من دون ارسال قوات عسكرية على الارض، فان “هذا ما سينقل المعركة لقلب داركم”.
وتابع الجولاني الذي يتزعم “النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة “لن يقف المسلمون كجمهور يرى ابناءه يقصفون ويقتلون في بلادهم وانتم آمنون في بلادكم، فضريبة الحرب لن يدفعها قادتكم وحدهم بل انتم من سيدفع القسم الاكبر منها وعليكم ان تقفوا ضد قرار حكامكم وتمنعوهم من ان يجروا الويلات عليكم”.
وقال ان “الحل الوحيد لتجنب الحرب مع المجاهدين هو رفع ايديكم عن المنطقة ورفع دعمكم وحمايتكم لليهود وان تدعونا وشأننا مع حكام المنطقة نصفي حساباتنا معهم”.
ودعا الجولاني فصائل المعارضة السورية التي دخلت في مواجهات عسكرية مع تنظيم الدولة الاسلامية، الى عدم الانضمام الى التحالف الغربي.
وقال “انصح جميع الفصائل المقاتلة الصادقة على الارض الا يستغل الغرب ظلم جماعة الدولة عليكم من قتل للقيادات والاستيلاء على الثروات (…) ومهما بلغ هذا الامر يجب الا يدفع احدا منكم للانقياد خلف الغرب ومشاركته في حلف الشر (…) ويجب الا يدفع الى تسخيركم لمشروع علماني بتسوية سياسية بعد انتهاء المرحلة الاولى من الحملة”.
وبعد ان اعتبر ان الجيش اللبناني “يخضع لهيمنة حزب الله ويأتمر باوامره”، وجه الجولاني دعوة “الى اهل السنة في لبنان” قائلا “ابعدوا ابناءكم عن جيش سخر لخدمة عدوكم وعسكروهم في خدمة المجاهدين”.
وتأتي كلمة الجولاني هذه غداة بث شريط لجبهة النصرة يهدد فيه المتحدث باسمها بالرد “في العالم اجمع” على دول التحالف.

https://www.youtube.com/watch?v=ibZ-15Ru2Eo

 

قد يعجبك ايضا