موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الجولاني لأهل السنة: انقضّوا على “حزب الله”

4

هدّد زعيم جبهة النصرة في سوريا أبو محمد الجولاني بنقل المعركة إلى الدول الغربيّة ردًا على الغارات الجوية التي يشنّها التحالف الدولي ضد تنظيمات الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، وهي غارات تواصلت الاحد مستهدفة العصب النفطي لهذه التنظيمات.

وحذّر الجولاني في شريط صوتي مسجل فصائل المعارضة السورية من المشاركة في ما سمّاه حلف الشر متوعداً الدول الغربيّة بالقول: “المعركة ضد بلادنا ستنتقل لداركم ولن تكونوا آمنين في بلادكم ما لم تعترضوا على قرار حكامكم”، مؤكدا أن فاتورة الحرب على المسلمين ستكون باهظة وقد تعيد الغرب مئة سنة إلى الوراء، داعياً أهل السنة في لبنان الى الانقضاض على عدوهم “حزب الله”.

وقال: “أذكّر شعوب الغرب بحماقة قادتهم في اختيارهم الحرب على المسلمين”، مضيفًا “مهما حاول الغرب أن يقاتلنا من بعيد”، في اشارة الى عمليّات القصف الجوي من دون إرسال قوّات عسكريّة على الارض، فإن “هذا ما سينقل المعركة لقلب داركم”.

وأضاف: “لن يقف المسلمون كجمهور يرى ابناءه يقصفون ويقتلون في بلادهم وانتم آمنون في بلادكم، فضريبة الحرب لن يدفعها قادتكم وحدهم بل أنتم من سيدفع القسم الاكبر منها وعليكم أن تقفوا ضدّ قرار حكامكم وأن تمنعوهم من أن يجروا الويلات عليكم”.

في غضون ذلك، أقرّ الرئيس الاميركي باراك أوباما بأنّ بلاده أساءت تقدير خطورة تنظيم الدولة الاسلاميّة، مشيرا إلى أنّ مسلّحي القاعدة القدامى الذين طردوا من العراق، تمكّنوا من التجمع في سوريا ليشكّلوا تنظيماً جديداً خطراً.
في حين، لمّح نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى استعداد انقرة للانضمام الى التحالف.

قد يعجبك ايضا