موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصورة: هذه هي الارملة البيضاء.. صانعة فيديوهات داعش

توافرت معلومات من جنود الطيران الملكي البريطاني عن دور لسامنثا لويس المعروفة بالأرملة البيضاء في تدريب الجهاديات في سوريا على تنفيذ العمليات الانتحارية بعد أن عُرفت بدورها البارز في تدريب نساء الصومال على الأعمال الجهادية.

وكشفت صحيفة “ذا ميرور” البريطانية أن سامنثا التي تعتبر من أبرز النساء المطلوبات لأجهزة المخابرات العالمية تساهم في الترويج للفكر الجهادي لتنظيم داعش الإرهابي من خلال وسائل الإعلام.

وأشارت الصحيفة إلى أن الارملة التي ادينت في تورطها في تفجير مركز تسوق “ويست غيت” بالعاصمة الكينية نيروبي في ايلول الماضي، وهو ما تسبب في ملاحقة المخابرات الكينية والأمريكية لها لسنوات، اثارت أنباء انضمامها لصفوف داعش مخاوف واشنطن ولندن بسبب معرفتهما بخبرتها بالعمليات الإرهابية.

وتوقعت ميرور أن سامنثا شاركت في إنتاج مقاطع الفيديو البشعة التي نشرها التنظيم الإرهابي مؤخرا لعمليات ذبح أسراه الأمريكيين وعامل الإغاثة البريطاني ديفيد هينز. يذكر أن لويس هي أرملة جيرمين ليندسي الجهادي الذي شارك بتفجيرات قطارات لندن في يوليو 2005 والتي استهدفت 3 قطارات ، وأدت إلى مقتل 26 شخصاً، بما فيهم ليندسي نفسه، المعروف باسم عبدالله شهيد جمال ، فتزوجت المرأة ببريطاني يدعى حبيب صالح غني أحد المنتمين أيضا للجماعات الجهادية.

قد يعجبك ايضا