موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“وحدات الحماية” تتقدم في محيط عين عرب وتُسيطر على تل هام

تقدم المقاتلون الأكراد في المعارك الدائرة ضد تنظيم “داعش” الارهابي الذي يحاول إجتياح مدينة كوباني “عين عرب” في عملية يشنها منذ 23 يوماً.

وتفيد المعلومات الواردة عن تمكن “وحدات الحماية الشعبية” من السيطرة على تل إستراتيجي بالريف الغربي لمدينة كوباني يدعى “تل شعير” بعد معارك عنيفة مع مسلحي “داعش”.

في هذا الوقت نفت مصادر محلية كردية الأنباء المتداولة حول دخول “داعش” إلى عمق “كوباني” وفرضه سيطرة كاملة عليها. وتحدث المصادر عن معارك عنيفة تدور حول مركز الشرطة في المدينة.

وأشارت مصادر صحافية إلى مقتل المسؤول الأمني في مركز شرطة كوباني دوغان وعدد من المسلحين الأكراد خلال صد محاولة اقتحام مسلحي تنظيم “داعش” لمركز الشرطة الرئيسي بالقرب من وسط المدينة، بعد أن نجحوا في محاصرته.

في هذا الوقت ارتفع إلى 18 عدد الغارات التي نفذتها طائرات التحالف على مواقع “داعش” في كوباني ومحيطها.

فقد إستهدفت الضربات لأول مرة، تجمعات وتمركزات لتنظيم”داعش” داخل “كوباني”، وتركزت على تمركز للتنظيم بالقرب من مسجد في منطقة كانيَ عَرَبان، وتمركز آخر في مزرعة بالقرب من سوق الهال بالمدينة، إضافة لتمركزات وتجمعات أخرى في محيط المدينة.

توازياً مع ذلك، تمكن مسلحون من “داعش” من التقدم من 50 – 70 متر في الأحياء الشرقية لـ “كوباني” حيث سيطر بذلك على سوق الهال الواقع إلى الغرب من المنطقة الصناعية في المدينة.

قد يعجبك ايضا