موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. “داعش” يعيّن مراهقًا ناطقًا باسمه

لم يتوقف تنظيم “داعش” عن تهديد الدول بتوسيع نفوذه وتمدّد دولته ورفع رايته السوداء فوق مبانيها الحكومية، ولكنّ اللافت الذي نشرته صحيفة “غارديان” البريطانية اليوم هو أنّ المهدّد الداعشي الجديد هو مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا فقط.

 

وفي التفاصيل، فقد كشفت “غارديان” عن شريط فيديو بثّه تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر موقع “يوتيوب، يظهر فيه “متحدث باسم داعش يُدعى عبدالله المير وإسمه العسكري أبو خالد توجّه خلاله لرئيس الوزراء الأسترالي طوني آبوت وللرئيس الأميركي باراك أوباما يؤكّد فيه أنّ الجهاديين لن يوقفوا زحفهم حتّى رفع العلم الأسود فوق كلّ دولة”.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنّ المتحدث الأسترالي الذي هدّد القادة الغربيين من عزم التنظيم الإرهابي، هو من بانكستاون الواقعة في جنوب غرب سيدني.

 

وظهر في الفيديو يرتدي زيًا عسكريا ويحمل سلاحًا ومحاطًا بعدد من الجهاديين الشباب. وقال: “نملك أسلحة وجنودًا ولن نتوقف عن القتال”، وتوجّه إلى القادة الغربيين بالقول: “نحن لن نرمي أسلحتنا أرضًا حتّى نصل إلى أرضكم ونأخذ رأس كل طاغية وحتى يرفرف العلم الأسود عاليًا في كلّ أرض، وحتى نرفع رايتنا فوق قصر باكنغهام البريطاني وفوق البيت الأبيض”.

 

 

وكان أثر عبدالله قد فقد في حزيران الماضي، حين قال إنّه ذاهب إلى الصيد لكنّ عائلته اكتشفت بعد مدة قصيرة أنّه كان يعبر الحدود إلى سوريا من تركيا، وقال محامي تحدث باسم العائلة إنّ والدته ظنّت أنّ ابنها توجّه نحو العراق.

https://www.youtube.com/watch?v=H4wd8mQmReg

قد يعجبك ايضا