موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هكذا مات رئيس مجلس إدارة “توتال”

أعلنت مجموعة “توتال” النفطية الفرنسية العملاقة مصرع رئيس مجلس ادارتها كريستوف دي مارجيري (63 عاما)، اثر تحطم طائرته في مطار فنوكوفو قرب موسكو ليل امس، في حادث اسفر عن سقوط خمسة قتلى.

وقال العملاق النفطي الفرنسي، في بيان، ان “مجموعة توتال تؤكد ببالغ الحزن وعميق الاسى ان رئيس مجلس ادارتها كريستوف دي مارجيري توفي امس بعيد العاشرة ليلاً (بتوقيت باريس) في حادث تحطم طائرة في مطار فنوكوفو في موسكو اثر اصطدامها بكاسحة ثلوج”.
واضافت المجموعة ان “خمسة اشخاص لقوا مصرعهم في هذا الحادث، بينهم افراد الطاقم الثلاثة وسائق كاسحة الثلوج وكريستوف دي مارجيري”.
واكدت “توتال” ان “مشاعر ادارة مجموعة توتال وموظفيها هي مع زوجة واولاد واقارب كريستوف دي مارجيري وعائلات الضحايا الاربع الباقين”، رافضة توضيح ملابسات الحادث.

ولكن وكالات الانباء الروسية التي كانت اول من نقل النبأ، افادت ان دي مارجيري قضى مع افراد طاقم الطائرة الخاصة الثلاثة، وجميعهم فرنسيون، اثر تحطم طائرته بعد اصطدامها بكاسحة ثلوج اثناء اقلاعها من المطار.

ونقلت وكالة انباء ايتارتاس عن مصدر ملاحي ان “الطائرة كان على متنها راكب واحد مسجل هو الفرنسي كريستوف دي مارجيري. افراد الطاقم الثلاثة كانوا ايضا فرنسيين. لقد لقوا جميعا مصرعهم” في الحادث.

واوضحت ان الطائرة، “وبحسب النتائج الاولية، تحطمت اثر اصطدامها بكاسحة ثلوج” في مدرج المطار.
بدورها، نقلت وكالة انترفاكس عن مصدر امني ان احد القتلى في حادث الطائرة هو رئيس مجلس ادارة “توتال”.
واكدت السلطات الروسية وقوع حادث تحطم طائرة في المطار اسفر عن سقوط ضحايا، لكنها لم تذكر عددهم أو اسماءهم.

ومطار فنوكوفو هو احد المطارات الدولية الثلاثة في العاصمة الروسية. ويقع المطار جنوب غرب موسكو وفيه مدرج مخصص لرحلات الطائرات الخاصة.

قد يعجبك ايضا