موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

البغدادي مستاء من انصاره في لبنان

قالت مصادر من مدينة الرقة السورية ان زعيم “داعش” ابو بكر البغدادي بعث برسالة عبر قنوات خاصة بجماعته الى انصاره في لبنان.

ويفيد المصدر، بحسب موقع “رأي اليوم” ان مضمون الرسالة يتضمن تأنيبا شديد اللهجة لخلايا “داعش” في لبنان بسبب ما قال انه انجرار الى مواجهة مبكرة مع الجيش اللبناني، وقال المصدر ان قيادة “داعش” كانت مستاءة جدا من انكشاف حجم وامتداد الجماعة في لبنان في هذا الوقت الذي تسعى فيه الى التمكين والاعداد اولا.

وجاء في رسالة البغدادي، التي لم يفد المصدر ان كانت شفويه عبر مبعوث او مكتوبة، ان خلايا “داعش” في لبنان تعمل بردات الفعل، وهذا ما حصل في عرسال ومنطقة البقاع حيث اندفع العناصر الى القتال بعد اعتقال الجيش اللبناني عن طريق الصدفة القيادي في الجماعة عماد احمد جمعه، وهذا ما ادى الى مواجهة لم تكن الجماعة مستعدة لها وما ادى ايضا الى انكشاف حجمها في منطقة عرسال والبقاع عموما، وادى الى وضع خلاياها في موقع حرج.

والان يكرر اعضاء “داعش”، كما قال المصدر نقلا عن البغدادي، نفس الخطأ بالهجوم الشامل على الجيش بعد اعتقال ابو الهدى احمد الميقاتي حيث لم تستكمل جماعة “داعش” بعد استعدادها للمعركة لتحرير طرابلس وصولا الى اعلانها امارة تابعة لها.

وقال المصدر ان رسالة البغدادي وصفت هذه التصرفات بالصبيانية وان كانت هذه الخلايا تتمتع باستقلالية بقرار الميدان، الا ان عليها ان تراعي مراحل العمل للوصول الى الهدف المنشود.

قد يعجبك ايضا