موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

داعش ترتكب مجازر مروعة بحق عشيرة البونمر العراقية

قال الشيخ نعيم الكعود احد شيوخ عشائر البونمر لـ”النهار” ان “عدد الشهداء الذين قضوا حتى الآن على يد تنظيم “داعش” الارهابي بلغ 425 شخصاً وأسماؤهم موثقة لدينا”. وأضاف ان “هناك معلومات عن أعداد أخرى من الشهداء قتلوا ووضعوا في مقابر جماعية ولم نتأكد من هذه الاخبار التي وصلت الينا”. واوضح ان “الجريمة الاولى ارتكبت بحق العشيرة عندما هاجم داعش عدداً من أبناء العشيرة في حي البكر وقتل 80 منهم ورماهم في بئر ولاحقا وجدنا ايضا مقبرة جماعية فيها 150 شهيداً معصوب الأعين ومقيّد الايدي وقد أطلقت في اتجاههم طلقات نارية”.

وأسف أهل عشيرة “البونمر” لحال “اللامبالاة التي تتصرف بها الحكومة مع قضيتهم فيما هم يواجهون “داعش”. وأشار الكعود الى ان “الحكومة لم تبادر الى مساعدتنا حتى هذه اللحظة لا على صعيد السلاح ولا على الصعيد الغذائي”. وأضاف: ” نحن نقتل مرتين، أولاً بالرصاص، وثانياً من الجوع لأن الحكومة لم ترسل الينا بعد مساعدات غذائية”.

وفي حال عدم تجاوب الحكومة لنجدة العشيرة وناسها، قال الكعود “اننا سنناشد الخيّرين في العالم لتسليحنا وتأمين الغذاء لنا لنكمل الحرب ضد “داعش” حتى الرمق الاخير”.

وكان آمر فوج الطوارىء في ناحية البغدادي في الأنبار العقيد شعبان العبيدي قد قال ان “عدد الضحايا من عشيرة البونمر على يد تنظيم “داعش” بلغ أكثر من مئتي شخص”.

واعتبر “داعش” البونمر جماعة مرتدة، لانها من العشائر الاول في الأنبار التي وقفت إلى جانب الحكومة لمحاربة القاعدة واليوم لمحاربته.

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا