موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هل قتل امير الدولة الإسلامية ابو بكر البغدادي؟

أعلنت مؤسسة الاعتصام التابعة لتنظيم داعش عن وفاة “أبو بكر البغدادى” زعيم التنظيم. وقالت المؤسسة فى تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “سننشر تفاصيل مقتل الخليفة البغدادى ومبايعة الخليفة الجديد تباعا.

وقد أكد النائب عن التحالف الوطني حسين المالكي أن المعلومات الاستخباراتية الواردة من الأنبار تؤكد إصابة ما يسمى بزعيم عصابة “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي بجروح بليغة في غارة جوية قبل أيام .

وقال المالكي في تصريح صحفي يوم الاثنين إن مديرية استخبارات وزارة الدفاع أكدت اصابة البغدادي في غارة للقوة الجوية العراقية في مدينة القائم بمحافظة الانبار نفذت السبت الماضي . مضيفا أن المعلومات تشير الى ان البغدادي كان في مستشفى القائم بعد استهداف رتله هناك وهو مصاب بجروح بليغة في رأسه وان الطبيب الجراح في المستشفى رفض اجراء عمليه جراحية له خشية وفاته فقام ارهابيو “داعش” بنقله من القائم الى الرقة في سوريا لعلاجه هناك .

تأتي هذه المعلومات في وقت كشف فيه المتحدث باسم عصابة “داعش” التكفيرية الإرهابي أبو محمد العدناني أن ما أسماه “مجلس شورى الدولة الإسلامية” علم من مصادره الخاصة ان الخليفة السابق ابو بكر البغدادي أعطى المعلومات الأخيرة للتحالف الدولي عن مكان الاجتماع ووقته في الانبار .

وقال الإرهابي “العدناني”في مراسلات جرت مؤخرا بين قيادات العصابة الإرهابية جاء فيها “إن مجلس الشورى يعلم من يقف وراء هذه الحادثة وان الحكم سيصدر قريبا بحقه وستطاله سيوف مجاهدينا حتى لو جلس في واشنطن” . مضيفا “أن المتخاذلين الذين خلعنا البيعة منهم في وقت سابق قد طعنونا في الظهر وتعاونوا مع التحالف الدولي ونصروه وباعوا إخوانهم المجاهدين بثمن بخس” . ملوحا بأن العصابة الإرهابية ستقيم الحد على البغدادي متى ما تمكنت منه .

قد يعجبك ايضا