موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

ماذا يفعل خبراء “حزب الله” في صنعاء؟

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية من مصادر قبلية أن خبراء عسكريين من “حزب الله” وصلوا إلى العاصمة اليمنية صنعاء مؤخرًا وتوجهوا إلى محافظة صعدة، ومنها إلى مأرب والبيضاء شرق ووسط اليمن للتحضير للمواجهات مع قبائل مأرب.

وأوضحت المصادر أن الخبراء العسكريين سيتوزعون على مأرب والبيضاء بهدف دعم الحوثيين، مبينة أن الفشل الذريع والخسائر الفادحة في صفوف الحوثيين جعلتهم يستنجدون بخبراء “حزب الله” لمواجهة قبائل البيضاء ومأرب.

وتوقعت المصادر أن تشهد العاصمة مزيدًا من حالة الفوضى مع الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي أمس ضد اتباع الشيخ صادق الأحمر وأشقائه في حي الحصبة أمس، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 6 وإصابة 8 آخرين من الجانبين، وإحراق وتدمير منزل سام الأحمر، بالإضافة إلى السيطرة على منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، فيما لا يزال البحث جاريًا عن سام الأحمر من قبل الحوثي بعد إغلاق المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثي عمد أيضا إلى إقالة محافظ عمران طه شملان وتعيين بديل عنه من أتباعهم. من جهة أخرى، قتل 3 من عناصر أتباع الحوثي وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم لعناصر مسلحة مجهولة على نقطة في حي القادسية بالعاصمة صنعاء أمس، في حين فجر قبليون أنبوب النفط في منطقة حباب كيلو 109 بمأرب شرق اليمن في مديرية صرواح غرب المحافظة.

(عكاظ)

قد يعجبك ايضا