موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. مشاهد الذبح “الداعشي” في ألمانيا تثير الرعب

خرجت مجموعة شباب بفكرة صادمة للتعبير عن رفضهم لأعمال “داعش” إذ قاموا بإعادة مشاهد ذبح في أحد شوارع ألمانيا، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل والرعب، مما حدا بالشرطة إلى فتح تحقيق في الموضوع.

رجال ملثمون يرتدون اللون الأسود يمسكون بأعناق “ضحايهم” الذين يرتدون الملابس البرتقالية ويستعدون لـ”ذبحهم” على طريقة “داعش”..ظهر هذا المشهد في مدينة “إيسن” الألمانية وتسبب في حالة ذعر للمارة.

ويقف وراء هذه الفكرة مجموعة مكونة من ثمانية من الشباب المسلمين في المرحلة العمرية بين 16 و25 قالوا إن هذه الخطوة جاءت كنوع من التعبير عن رفضهم لأعمال “داعش” الوحشية.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية واسعة الانتشار، فقد أعلم أحد أعضاء هذا الفريق، الشرطة برغبتهم في عمل مشاهد تمثيلية خاصة بموضوع حقوق الإنسان والتضامن مع ضحايا الحروب.

لكن يبدو أن الشرطة فوجئت بهذا العمل الذي كان صادما للكثيرين والذي نتج عنه فيديو مدته ست دقائق يقلد مشاهد القتل التي يقوم بها تنظيم “داعش” في أحد الشوارع المزدحمة بالمارة في مدينة إيسن.

وقد بدأت الشرطة تحقيقاتها في الأمر وتعليقا على ذلك قال أحد أعضاء المجموعة: “كانت تظاهرتنا صادمة لكنها متوافقة مع القانون. نحن على ثقة بأننا لم نقع في أي مخالفة لذا سنتقبل نتيجة التحقيقات بصدر رحب..المهم بالنسبة لنا هو الرسالة نفسها”.

(DW)

قد يعجبك ايضا