موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو: فئران في واجهة مخبز شهير!

في وقتٍ يشهد لبنان حملة لمكافحة الفساد الغذائي ثبت من جرّائها وجود تجاوزات كبيرة في المسالخ والمستودعات والمطاعم والمصانع والسوبرماركت، يبدو أنّ وضع لبنان على هذا الصعيد ليس أسوأ بكثير من دولٍ نظنّ أنّها نموذجيّة على صعيد النظافة.
فقد كشف فيديو نشر منذ أيّام على موقع “يوتيوب” وجود فئران في واجهة مخبز “بول” الشهير في فرنسا، والذي يملك فروعاً في دولٍ عدّة. صاحب الفيديو يدعى روبين بانسيما لوبيني وروى أنّه صوّره في “مخبز بول الواقع في الساحة الرئيسة في مدينة ليل”. وأضاف: “اتصلت بهذا المتجر في اليوم التالي وأجابوني بأنّ هذا عادي في مدينة ليل وأنّ الفئران موجودة في كل مكان وهذا عادي داخل المخبز. ووفق الموظفة التي حدّثتها يوم الأحد فإنهم يعالجون المكان مرة في الأسبوع وقالت إنّه لا داعي للخوف لأنّ منتجات المخبز لا تصنع عندنا. هذا مخجل خصوصا أنّ هذه الموظفة لا يحرجها هذا الرد أبداً”.
صدم هذا الرد روبين كما صدمته المشكلات الصحيّة التي قد تترتب عن وجود الفئران. وقد استقطب الفيديو المنشور أكثر كمّاً كبيراً من الزوّار في غضون أيّام قليلة، ما اضطرّ مجموعة مخابز “بول” لنشر ردّ على صفحتها على “فايسبوك” يقول: “بعد نشر هذا الفيديو اتصلنا بالشركة التي نعمل معها من أجل محاربة الفئران بشكل فوري، إضافة طبعاً للجهود الاعتياديّة المبذولة لمحاربتها. ونودّ الاعتذار عن هذا الحادث ونودّ التذكير بأنّ شركتنا لديها التزام قوي بمواصلة محاربة هذه الفئران. وفرق العمل في الشركة عندها وعي على شروط السلامة الصحيّة والنظافة الصارمة التي تفرضها شركتنا. ونشكركم على ثقتكم المتواصلة في مؤسّستنا التي تولي اهتماماً خاصّاً للنظافة والسلامة الغذائيّة وتضعهما ضمن أولويّاتها.”

قد يعجبك ايضا