موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هذا ما تتوقعه اسرائيل كردّ من “حزب الله”

نقل موقع ” تيك ديبكا” الاستخباري الاسرائيلي عن مصادر عسكرية اسرائيلية ” أن الجيش الاسرائيلي يتخوّف من قيام حزب الله بعملية مفاجئة انتقاماً لمقتل عناصره والضابط الإيراني”.

وأوضح المصدر الاسرائيلي أن “المتوقع هو تنفيذ حزب الله عملية مفاجئة عبر نفق في الجليل الأعلى، أو الجليل الغربي لا اطلاق حزب الله صواريخ نحو إسرائيل. لذلك أمرت قيادة الجيش وحدات حماية القرى التعاونية والكيبوتزات القريبة من الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا بفتح الملاجئ وتحضير السلاح وعدم ترك قراهم”.

وأورد الموقع أن قائد عصبة الجليل في الجيش الاسرائيلي البريغادير أمير برعام اجتمع مع رؤساء القرى التعاونية وقدم لهم الارشادات والتعليمات خشية من رد محتمل من “حزب الله” وتأثير الرد على ربع مليون إسرائيلي. وقال “ان احد الأسئلة التي تراود سكان شمال اسرائيل هو عملية محتملة عبر أنفاق هجومية لحزب الله التي لا أحد في قيادة الجيش يعرف مكانها. فبعدما برزت بشكل قوي أنفاق غزة خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة والتي كانت تتجه نحو الأراضي الإسرائيلية، فالآن هناك خشية كبيرة في صفوف سكان الشمال وفي الجليل من وجود أنفاق لحزب الله مشابهة لانفاق غزة”.

قد يعجبك ايضا