موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. لحظة وفاة ناشطة مصرية عشية الذكرى الرابعة لثورة 25 كانون2

قبل ساعات من بداية ذكرى ثورة 25 كانون الثاني، توفيت شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بعد اشتباكات بين قوات الأمن، ومسيرة للحزب في ميدان طلعت حرب بمنطقة وسط البلد.

وأكد معتز الشناوي أمين إعلام حزب التحالف الشعبي، في بيان صحفي، ما أثير من أنباء عن وفاة شيماء الصباغ، أمين العمل الجماهيري بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسكندرية، بعد إصابتها بالخرطوش، إثر تفريق قوات الأمن للمسيرة التي نظمها الحزب يوم السبت، في ميدان طلعت حرب بوسط البلد.

وقال مصدر طبي من داخل مستشفى خاص للكلى بمنطقة وسط البلد، إن إدارة المستشفى نقلت جثمان شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، التي توفيت عصر يوم السبت، جراء إصابتها بطلق خرطوش في الوجه، إلى مشرحة زينهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة. فيما أكد مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن المتابعات الأمنية رصدت تجمع ما يقرب من 50 شخصًا بمنطقة وسط القاهرة قاموا بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ والخرطوش، وفور توجه القوى الأمنية تفرقوا وتم ضبط 6 منهم، وعقب ذلك تبلغ بإصابة إحدى المواطنات وتدعى شيماء الصباغ ونقلها إلى المستشفى لإسعافها إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها لكشف ظروف وملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها. وأهابت وزارة الداخلية بالكافة الحذر من مثل تلك التجمعات خشية اندساس العناصر الإرهابية التي احترفت القتل وإحداث فتنة ووقيعة بالشارع المصري.

قد يعجبك ايضا