موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور.. نحن بحاجة لهذا الرئيس!

يشكو لبنان من الفراغ الرئاسي منذ 25 أيّار الماضي. لا بوادر، حتى الآن، الى إمكان التوصّل الى انتخاب رئيسٍ جديد قبل التاريخ نفسه من العام الجاري. فما الحلّ إذاً؟
أمام صعوبة الاتفاق على رئيسٍ جديد للجمهوريّة، هناك من يحلم باستيراد رئيسٍ جاهز من الخارج، بدل الرئيس المصنوع في الخارج، بعد أن فقد الأمل بأن يكون أيّ من الأسماء المتداولة مرشّحاً إنقاذيّاً. فإذا كان هذا الأمر متاحاً، من هو يا تُرى الرئيس الذي يصلح لأن يستورده لبنان؟
في هذه السطور الإجابة الشافية…
أثناء مشيه مسافة المئة ميل التي تفصل مكان عمله عن منزله، تمكّن غيرهالد أوكوستا من الحصول على توصيلة مجانية، بعدما توقفت أمامه سيّارة قديمة من نوع “بيتل ــ فولز فاغن”.
وعندما صعد إلى السيارة، تنبّه أوكوستا إلى أنّه يعرف الشخصين في المقعدَيْن الأماميين: “رئيس الأوروغواي خوزيه موخيكا (الصورة)، ومعه زوجته لوسيا توبولانسكي، وكلبتهما “مانويلا”. لم أستطع تصديق الأمر”، قال الرجل لصحيفة El Observador المحلية.
وتابع: “عندما خرجت من السيّارة شكرتهما كثيراً. يذكر أنّ موخيكا يوصف بأنّه “أكثر رؤساء العالم تواضعاً”، إذ يُنفق حوالى 90 في المئة من راتبه على الأعمال الخيرية، مفضلاً العيش في مزرعة صغيرة، وقيادة سيّارة قديمة تلقى عرضاً لبيعها مقابل مليون دولار أميركي، لكنه رفض!

قد يعجبك ايضا