موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“Star Wars”.. سلاح البحرية الأميركية الجديد

كشف سلاح البحرية الأميركية عن سلاح جديد يمتلكه، يعرف بـ”Star Wars”. هذا السلاح الجديد الذي يكشف للعلن للمرّة الأولى في معرض التكنولوجيا والعلوم للقوات البحرية المستقبلية في واشنطن، هو قادر على إطلاق قذيفة بزنة 10 كيلوغرامات بسرعة 5400 ميل بالساعة، أيّ 7 مرات أسرّع من الصوت، ويستطيع اختراق إسمنت على بعد 100 ميل، مستخدماً الطاقة الإلكترو مغناطيسية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “شركتين عملتا على تطوير هذا السلاح للبحرية الأميركية، إحداهما بريطانية والأخرى أميركية”. وأوضح العميد البحري ماثيو كلاندر، رئيس قسم الأبحاث في البحرية الأميركية، أنّ “السلاح الإلكترو مغناطيسي المستقبلي خضع لاختبارات مكثفة، وسيتم تثبيته على متن سفينة فائقة السرعة بغية إجراء تجارب بحرية في العام 2016”.

وشدّد على أنّ “هذا السلاح بات حقيقة وليس خياراً علمياً”، مشيراً إلى أنّه سيساعد في الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي البحري، والدفاع الصاروخي الباليستي”، مضيفاً إنّ “السلاح يستخدم القوّة بدلاً من المتفجرات لتدمير هدفه، فهو يستخدم قوة الكترومغناطيسية لتسريع حركة قذيفة بين سكتين تنقلان الكهرباء، قبل إطلاقها بسرعة شديدة جدّاً”.

قد يعجبك ايضا