موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هكذا تعاقب داعش المدرسين الخصوصيين

أقدم تنظيم داعش على جلد 5 مدرسين، بريف محافظة الرقة، معقل التنظيم، كما فرض التعليم الإلزامي، وقام بتوزيع تعهدات على أهالي الطلبة، لضمان التزامهم بإرسال أطفالهم إلى المدارس التي يديرها، بحسب ما أكد المرصد السوري.

ونقل المرصد عن “مصادر موثوقة” أن داعش قام بجلد 5 مدرسين في منطقة معدان بريف محافظة الرقة، وقد تمت عملية الجلد بتهمة إعطاء دروس خصوصية “وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال”، كما فرض التنظيم على المدرسين عقوبة تنظيف الطريق العام.

وكان نشطاء المرصد تمكنوا من الحصول على نسخة من أوراق تتضمن تسجيل التلاميذ في مدارس داعش، وتعهدا من ولي أمر التلميذ بإرساله إلى هذه المدارس وإلزامه بالدوام .

أما الوثيقة الثانية فتتضمن تفاصيل اسم الطالب الكامل، ومرحلته التعليمية وعنوانه بالتفصيل، وقد أبلغ داعش المدرسين في المدارس التابعة له بمناطق سيطرته، بوجوب إبلاغ ذوي التلاميذ والطلاب المنقطعين عن الدراسة بضرورة إعادة إرسالهم إلى المدارس لإكمال تعليمهم. بحسب ما ذكر نشطاء المركز.

وقد ألغى داعش عطلة يوم السبت من المدارس التي يديرها، وأبقى على عطلة يوم الجمعة فقط، كما قام بتوزيع مناهج جديدة تضمنت 6 مواد دراسية هي: التوحيد، واللغة العربية، والرياضيات، والفيزياء والكيمياء، والعلوم الطبيعية، واللغة الإنجليزية.

قد يعجبك ايضا