موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الاحتلال سيواجه حماس بـ “الحشرات”

أشار موقع مقرب من حركة “حماس” إلى أن الاحتلال الاسرائيلي أطلق أجهزة تجسس سماها الموقع “الحشرات الإلكترونية” في قطاع غزة، لرصد تحركات عناصر من الفصائل الفلسطينية المسلحة بهدف الوصول من خلالهم لمكان “الجنود الأسرى”.

ونقل موقع “المجد” عن “مصدر مختص بالأمن التقني” قوله إن وحدات من حماس اكتشفت خلال الفترة الماضية “حشرات إلكترونية طائرة لا تتجاوز حجم العصفور الصغير في قطاع غزة”.

وبحسب الموقع فقد تبين أن الأجهزة تلك تلتقط صوراً اتضح أنها “أهداف وصور لجنود اسرائيليين تبحث عنهم هذه الحشرات”.

وأوضح الموقع أن الحشرات تعمل على رصد وتتبع مناطق يتنقل فيها عناصر الفصائل المسلحة والأشخاص الذين يترددون عليهم، على أمل الوصول إلى مكان الجنود المختطفين أو طرف خيط يوصل إليهم.

وذكر أن “هذه الحشرات تملك أجهزة لتحديد المواقع الجغرافية (جي بي إس) عبر الأقمار الصناعية، قادرة على بث الإشارة لاسلكياً، وتستطيع الطيران والتسلل إلى داخل الأبنية المختلفة عبر فتحات صغيرة تماماً، مثل العصافير أو الذباب، وتتم قيادتها عن بعد ومن مركز التحكم عبر الأقمار الصناعية”.

ومن أهم مهام هذه الحشرات البحث والتتبع واستهداف الشخصيات المعادية وسط المدن والمناطق السكنية، ونقل المعلومات، والكشف عن وجود متفجرات، والعمل على تفجيرها، إضافة إلى الاقتراب من الهدف وتصفيته من خلال إطلاق الرصاص عليه أو بتفجير نفسها في الهدف، على حد قول الموقع.

وكانت القوات الجوية الأميركية قد كشفت قبل سنوات عن أدوات تجسس جديدة في حجم النحلة لا يمكن رصدها، وتستطيع الطيران داخل المباني للتصوير وتسجيل الفيديو بل مهاجمة أهداف.

قد يعجبك ايضا