موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصورة: أستاذ حوَّل طالبين إلى مسند لقدميه، والمدرسة تطرده

طُرد أستاذ في إحدى المدارس الصينية بعدما لجأ إلى طريقة مهينة لمعاقبة اثنين من الطلاب، عن طريق إجبارهما على الركوع ووضع قدميه على ظهورهما أمام زملائهما.

وبحسب صحيفة دايلي مايل البريطانية، فإنَّ طلب الأستاذ “تشي” من الطالبين البقاء بعد انتهاء الدوام في مدرسة نانغ وانغ الواقعة في مقاطعة فوجيان، بحجة أنهما كان يصدران أصواتاً عالياً أثناء الحصة الدراسية.

وطلب تشي بعد ذلك من الطالبين الركوع على الأرض، ووضع قدميه الحافيتين على ظهريهما وهو يعبث بهاتفه المحمول، فيما تجمع باقي الطلاب لمشاهدة هذا العقاب المهين.

وسرعان ما انتشرت الصورة التي التقطها أحد الطلاب للعقوبة على مواقع التواصل الاجتماعي، واطلع عليها مسؤولون في مديرية التعليم بمدينة نانان، وسارعوا إلى اتخاذ قرار بطرد تشي الذي عمل في مجال التعليم منذ 27 عاماً.

وأوضح مدير المدرسة السيد لي أن المعلم كان يشرف على مجموعة دراسية عند الساعة 7:30 مساءاً، وأصدر الطالبان ضجيجاً أثناء الحصة، فما كان من المعلم إلا أن طلب من الطالبين البالغة أعمارهما 6 و 7 أعوام اللحاق به إلى غرفة أخرى لتنفيذ العقاب.

وأضاف لي أن الصورة التقطت على سبيل الدعابة، وكانت مسؤولية تأديب الطلاب الذكور تقع على عاتق المعلم الذي كان موهوباً للغاية في عمله.

إلا أن إدارة التعليم في المدينة سارعت إلى فصل المعلم، وطالبت المدرسة بتقديم اعتذار رسمي لأولياء أمور الطالبين.

قد يعجبك ايضا