موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

ايران: نار الحرب على اليمن سترتد على السعودية

أعلن رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى علاء الدين بروجردي أن “نار الحرب على اليمن سترتد على السعودية”، داعيًا الى “وقف العمليات العسكرية في هذا البلد”.

وادان بروجردي الهجوم السعودي على اليمن، وقال إن “اشعال النار هذا لاشك سيترك عواقب خطرة وأن العالم الاسلامي سيتعرض لازمة كبيرة نظرًا الى حساسية هذه المنطقة “.

واضاف بروجردي أن “اشعال السعودية نار حرب جديدة في المنطقة دليل على عدم اهتمامها بمشاكل الامة الاسلامية وغياب المسؤولية لديها وان نار هذه الحرب سترتد على السعودية نفسها لان الحرب لن تبقى محدودة في نقطة واحدة”.

واشار الى أن “القوات المسلحة والشعب اليمني سيهب للدفاع عن سيادة بلاده”، وقال نأمل في أن “تتوقف هذه العملية العسكرية على وجه السرعة وأن يجري تسوية مشكلة اليمن عبر الطرق السياسية”.

واكد بروجردي دور أميركا في الهجوم السعودي على اليمن، وقال إن “اميركا هي على رأس فتن الحرب في المنطقة وهي دعمت هذا الهجوم ولاشك أن السعودية وعدد من دول مجلس التعاون لم تقدم على إشعار هذه النار الا بضوء أخضر اميركي وهي لا تملك هذه الصلاحية”.

واكد أن “أميركا وعقب الازمة التي فرضها على العراق وسوريا وافغانستان على مدى سنوات طويلة بدأت عمليًا ازمة ومذبحة اخرى في العالم الاسلامي وأن هذه الخطوة مدانة بشدة”.

قد يعجبك ايضا