موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

من هو مساعد قائد الطائرة الألمانية الذي يُشتبه فيه باسقاطها؟

“لا شيء يدعونا للاعتقاد ان حادث تحطم الطائرة عملاً إرهابياً”، هذا ما يجمع عليه المحققون حتى اللحظة رغم تسريب خبر الاشتباه برغبة مساعد الطيار الألماني ادرياس لوبيتز (28 سنة) بتدمير الطائرة، عبر إقفاله قمرة القيادة امام قائد الطيارة والضغط على زر الهبوط.

وفي المعلومات انه تم توظيف اندرياس في أيلول العام 2013، وأعلنت شركة “لوفتاهنزا” أنه أنجز 630 ساعة طيران، وقد تلقى التعليم في مركز الشركة التدريبي. وبحسب أحد المحققين، “ليس هناك أي سبب لمنع قائد الطائرة من الدخول الى القمرة… من هنا يمكن الاستنتاج ان مساعد الطيار سمح إرادياً للطائرة بالسقوط”.

وقال برايس روبين المدعي العام في مدينة مارسيليا الفرنسية ، استنادا إلى معلومات عثر عليها من جهاز التسجيل في الصندوق الأسود الخاص بالطائرة، إن مساعد الطيار كان وحيدا في مقصورة القيادة حين هوت الطائرة، وإنه جعلها تهوي عمدا بينما كان قائد الطائرة محجوزا خارج المقصورة.

وأضاف المدعي العام “الاحتمال الأرجح لتفسير ما حصل هو أن مساعد الطيار حال دون عودة قائد الطائرة إلى مقصورة القيادة عمدا، وأنه تسبب متعمدا في هبوط الطيارة المفاجئ، ولا نعرف دوافعه وراء ذلك”.

في المقابل، أجمع عارفو قائد الطائرة على صفاته المهنية الممتازة وجديته في العمل وعلى أنه من أفضل قائدي الطائرات في الشركة.

قد يعجبك ايضا