موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. ضباط مصريون تحرشوا بفتاتين وقاموا بتصويرهم

أحالت وزارة الداخلية المصرية عددا من الضباط وضباط الصف والجنود للتحقيق بعد اتهامهم بتعذيب متهمين في قسم شرطة ميت غمر بينهم فتاتان، وتحرشوا بالمتهمتين، وقاموا بتصوير تلك الانتهاكات على مقطع فيديو تسرب إلى شبكة الإنترنت.

وقال مصدر أمني مسؤول بالوزارة إن الفيديو يتضمن بعض التصرفات لقوة الدورية الأمنية بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، ويتم التحقيق بشأنها حالياً بمعرفة الأجهزة الرقابية بالوزارة.

وكشفت التحقيقات التي تجريها الوزارة أن الواقعة حدثت بتاريخ 8 مارس الجاري، حيث أبلغت إحدى الدوريات الأمنية بمركز ميت غمر بدلتا مصر بتواجد بعض الأشخاص ممن عرف عنهم ارتكاب حوادث السرقة بالإكراه وبصحبتهم بعض الفتيات بإحدى مزارع الدواجن المهجورة بقرية ميت القرشي، وتوجهت الدورية لمكان البلاغ، حيث تم ضبط خمسة أشخاص وبصحبتهم فتاتان، وبحوزتهم سلاح آلي 2 فرد خرطوش، وعدد من الطلقات وطبنجة مطموسة الأرقام.

وأشارت التحقيقات إلى أن هؤلاء المتهمين من العناصر المسجلة جنائياً سرقات بالإكراه، واعترفوا بارتكابهم خمس وقائع سرقة سيارات بالإكراه وبالعرض على النيابة قررت حبسهم.

وكان مقطع فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت لأشخاص بزي الشرطة ويقومون بالاعتداء على متهمين والتحرش بفتاتين في مكان غير معلوم.

وأثار الفيديو غضب نشطاء التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا على ضرورة تطبيق القانون، وعدم الاعتداء على المتهمين أثناء القبض عليهم.

قد يعجبك ايضا