موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

البشر إلى المريخ خلال 29 يوماً فقط..

أشارت واحدة من الشركات التي اختارتها وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” لبناء مركبة فضائية فائقة السرعة للسفر إلى المريخ إلى أنه “لديها محركات ستسهل الوصول إلى الكوكب الأحمر خلال 29 يوماً فقط”، بحسب ما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكانت ناسا قد سعت للحصول على مساعدة عدد من الشركات، لتطوير المحركات فائقة السرعة والأجهزة الأخرى، في طريق تنفيذ مهمتها التاريخية للوصول إلى المريخ.ويأتي هذا السعي كجزء من مشروع “ناسا” الذي يسمى (NextStep).

وقالت الشركة مُطورة المحرك الجديد، التي يوجد مقرها في ولاية تكساس الأميركية واسمها Ad Astra Rocket، إن محركها “Vasimr” مزود بمصدر طاقة نووية، يمكنه أن يقلل بشكل كبير من الوقت الذي يستغرقه السفر إلى المريخ من أشهر إلى أسابيع.

وتم اختبار النموذج الأولي من هذا المحرك بنجاح في عام 2013، وأعلنت “ناسا” إنها “تخطط الآن لاستخدامه في استكشاف المريخ في المستقبل”. ونقل تقرير عن “فرانكلين تشانغ دياز” رئيس مجلس إدارة شركة Ad Astra Rocket قوله: “نحن مسرورون جداً من هذا الإعلان، وفخورون بالانضمام إلى مجهودات “ناسا” التكنولوجية في استكشاف الفضاء”. وستحصل الشركة على 10 ملايين دولار من وكالة “ناسا” لبناء المحرك.

واختارت وكالة “ناسا” أيضاً 7 شركات لتطوير أماكن معيشة رواد الفضاء في مهمة استكشاف كوكب المريخ المزمع القيام بها في ثلاثينيات القرن الحالي”.

قد يعجبك ايضا