موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو: “المخادعون” يكشف عن أسباب حرق معاذ الكساسبة وسحقه!

بدأت قناة الثبات الفضائية نايل سات 11641، مساء السبت برنامج المخادعون فكرة واعداد محمود الفقيه وإخراج علي فتوني وتقديم بتول عبدون.

البرنامج في حلقته الأولى حلل اصدار مؤسسة الفرقان التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية المعنون بـ “شفاء الصدور” والذي يعرض جريمة حرق وسحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أسره التنظيم في مدينة الرقة السورية.

وأكد البرنامج في حلقته أن عملية قتل الكساسبة تمت بالفعل داحضاً كل الروايات التي تحاكي عكس هذا. ويشرح محمود الفقيه معد البرنامج لماذا تم قتل الكساسبة بهذه الطريقة. ويوضح أن عملية القتل جاءت بناء لمنظور التنظيم الذي يتهم الكساسبة بالمساهمة في قصف مبانٍ يقطنها مدنيون قتلوا حرقاً تحت الركام بصواريخ موجهة من طائرات التحالف.

واشار البرنامج الى انه لو كان بحوزة التنظيم طائرات حربية لوضع الكساسبة في مبنى وقصف المبنى بصاروخ من السماء، الا انه استعاض بنيران الصاروخ بنيران ووقود وبآلية للسحقاستعاضة عن الركام الذي يسحق جسد الضحية.

ورجح البرنامج ان يكون الكساسبة قد أدى دوراً تمثيليا لحظة دخوله الى ساحة القتل دون ان يدري انه سيقتل مؤكدا ان الكساسبة تعرض للتعذيب والارهاق والتلقين المسبق لما سيقول.

كما كشف المخادعون عن عدم معاداة التنظيم ليهودية الكيان الصهيوني عبر رموز واشرات زجها في الفيلم التصويري.

قد يعجبك ايضا