موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

إيران توقف رحلات العمرة إلى السعودية

أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني عن تجميد رحلات العمرة من إيران حتى محاكمة الشرطيين المتورطين في التحرش الجنسي بالمراهقين الإيرانيين في مطار جدة.

وأكد على جنتي على أنه بعد إجراء عدة دراسات ومشاورات تم تكليف منظمة الحج الإيرانية بوقف رحلات العمرة حتى محاكمة المتهمين السعوديين ومعاقبتهما.

وشدد على أن الممارسة البذيئة التي قام بها الشرطيان السعوديان أساءت لعزة وكرامة الشعب الإيراني مشيرا إلى أن أبناء الشعب الإيراني طالبوا بإبداء رد حاسم على هذه الممارسة البذيئة كما أعرب كثر من المراجع الدينية عن قلقهم إزاء وقوع هذه الممارسة البذيئة.

وتابع بأنه تم إلقاء القبض على المتورطين في الحادثة ووعدت السلطات السعودية بمحاكمتهما وحتى إعدامهما لكن لم يجري أي شيء حتى الآن.

وقد كلف الرئيس الإيراني حسن روحاني وزير الثقافة الإيراني على جنتي بتقديم تقرير شامل ودقيق حول متابعة ملف الممارسة البذيئة لشرطیين سعودیين ضد مراهقين إيرانيين في مطار جدة.

وأثارت ممارسة الشرطيين السعوديين البذيئة ضد المراهقين الإيرانيين في مطار جدة لدی عودتهما من العمرة غضب وإستياء شديد بين المواطنين والسياسيين الإيرانيين حيث نظمت حشود كبيرة عدة وقفات إحتجاجية أمام السفارة السعودية في طهران مطالبة بإغلاق السفارة خلال الأيام الماضية.

قد يعجبك ايضا