موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“مُجتهد” يكشف السيناريو القادم لـ “عاصفة الحزم”

قال المغرد السعودي “مجتهد” إن محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي, يفكر جديا بتنفيذ الشروط المصرية لإرسال قوات ودفع المبالغ التي يطلبها عبد الفتاح السيسي -قائد الانقلاب العسكري- مقدما, وذلك بعد الرفض الباكستاني.

وتحدث في تغريدات له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس, عن حقيقة وضع الملك الصحي والعقلي, وتطورات عاصفة الحزم وطموحات محمد سلمان, مشيرا إلى أن متعب بن عبد الله -وزير الحرس الوطني- اضطر أن يحضر اجتماعات المجلس الأمني خوفا من التهمة بخذلان الوطن وقت المواجهة مع الحوثيين, وذلك بعد تمنع من الحضور في اجتماعات سابقة.

وأضاف” مجتهد”: “كان متعب بن عبدالله يتعمد الغياب وينيب عبدالمحسن التويجري -نائب وزير الحرس الوطني, في تعبير عن عدم اعترافه بالخضوع لرئاسة محمد بن نايف -ولي وليالعهد وزير الداخلية السعودي, مشيرا إلى أن متعب حاول بحضوره الاجتماع دحض اتهامات بتخلي الحرس عن المسؤولية حيث تتداول أوساط الأسرة أن متعب لم ينسق ولم يرغب بالتنسيق مع الدفاع والداخلية”.

ولفت إلى أنه لوحظ على محمد بن سلمان الارتياح الشديد بعد أداء والده المقبول في كلمته أمام القيادات العسكرية مما قلل الحرج عليه أنه يتحكم بوالده المخرف, موضحا أن الزهايمر قد بدأ بسلمان نهاية 2011 وتدهور ببطء شديد لكنه لا يزال يتمتع بأوقات تكون فيها القدرات العقلية والذاكرة متماسكة نوعا ما.

قد يعجبك ايضا