موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

عسيري: اليمن ليس شأن حزب الله

أكّد السفير السعودي لدى لبنان علي عوّاض عسيري تأييد بلده للحوار الدائر حاليّاً بين “حزب الله” وتيار “المستقبل”، وقال: “إن القيادة السعودية شديدة الحرص على وحدة الصف اللبناني ومتشبثة باستقرار لبنان ودعمه، وإذا كان الحوار الجاري بنّاء ويدعم الاستقرار اللبناني ويسهم في تقريب وجهات النّظر بين اللبنانيين، فلا يمكننا الاعتراض عليه”.

عسيري، وفي حديث إلى صحيفة “السفير”، وعن سبب إصدار بيان بعد خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ودخوله في سجال مع حزب لبناني، قال: “أولاً، من حقي أن أردّ على أمور تتعرّض لبلدي ولقياداته، خصوصًا عندما نرى تجاوزاً لحدود اللغة المعقولة، ثانياً أنا لا أرى أنّ اليمن هو من شأن حزب الله”. وأضاف: “حزب الله في بلده وليس في اليمن الذي له رجالاته وخصوصيته، وأنا أرى تدخل حزب الله في اليمن، كما سمعنا في وسائل الإعلام ودعمه الحوثيين علناً، ثمّ تسخيره إعلامه للحرب الدائرة في اليمن، أمر غير مقبول”.

وعن دعوة نائب وزير الخارجية الإيراني مرتضى سرمدي لبنان الى الإسهام في تجميد غارات التحالف ضدّ اليمن، قال عسيري: “أنا أكتفي بالموقف الذي أدلى به رئيس الوزراء اللبناني تمّام سلام في القمّة العربية في شرم الشيخ أمام قادة الدول العربية، وهو ظهّر بوضوح الموقف اللبناني ونحن نحترم وجهة نظره”.

وتابع: “يجب أن يفهم الجميع أن الحرب اليمنية ليست طائفية، بل على مَن يهدّد أمن المملكة، وقد استغلّ الحوثيون من قبل علي عبد الله صالح، وهو استطاع أن يمرّر رسائل لهم ولمن يدعمهم، الى أن أصبح الوضع لا يُطاق”.

قد يعجبك ايضا