موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

مقتل امير سعودي وإفشال هجوم بري مصري في أبين باليمن

قال موقع (سبتمبر نت) التابع لوزارة الدفاع اليمنية إن اللواء الركن في الجيش السعودي فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قتل ليلة الاحد المنصرم أثناء تواجده في زيارة تفقدية للمواقع المتقدمة على الحدود السعودية اليمنية وبالتحديد في قرية مجدعة.

وأضاف الموقع إن الأمیر فهد بن ترکي لقي حتفه أثناء الاشتباکات التی اعترفت فیها وزارة الدفاع السعودیة بمقتل 3 ضباط وإصابة آخرین. وأشار ایضا إلى أن العدید من الأمراء یجتمعون فی مقر ترکي بن عبدالعزیز آل سعود للقیام بواجب العزاء والمواساة لأسرة الأمیر.

یذکر أن مقاتلین من أبناء القبائل الیمنیة أسقطوا السبت الماضي أول موقع عسکري سعودي على الحدود السعودیة فی مدیریة باقم بمحافظة صعدة ، بعد ان اقتحم مقاتلون من قبیلة طخیة موقع المنارة العسکري السعودي الذي یعد من أهم المواقع الکبیرة في منطقة نجران وفیه دفاعات صاروخیة وعتاد عسکري کبیر ویطل بموقعه الإستراتیجي على الأراضي الیمنیة وکذلك السعودیة ورغم تحصیناته الکبیرة إلا أن مجموعة من المسلحین القبلیین الیمنیین تمکنوا من السیطرة علیه .

من جهة اخرى، افادت انباء من داخل الیمن بسقوط 40 جندي مصري ما بین قتیل وجریح واسیر قبل يومين ، في اول محاولة للتدخل العسکري البري في منطقة دوفس الواقعة ما بین شقرة و عدن بمحافظة ابین جنوب الیمن.

وقال القیادي فی جماعة انصار الله محمد البخیتي، في منشور له على الفیسبوك ان جنود مصریین قدموا على ظهر اربعة قوارب انزال یحمل کل قارب عشرة جنود. وأوضح ان قوات الجیش واللجان الشعبیة تصدت لهم ما اسفر عن مقتل البعض واصابة اخرین واسر البقیة .

قد يعجبك ايضا