موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

تفاصيل: شهيد لحزب الله.. ماذا جرى في «جرد الجبّة» فجراً؟؟

تعرّضت مواقع تابعة لحزب الله في جرود القلمون فجر اليوم الاثنين، لمحاولة هجمات شنها مسلحون من “جبهة النصرة” الإرهابية. وفي التفاصيل التي حصلت عليها “الحدث نيوز”، فإن مجموعات كبيرة من جبهة النصرة هاجمت جرود بلدة الجبة الملاصقة لجرود بلدة فليطة في الجزء الغربي من القلمون، حيث حاولت التقدم نحو موقع عسكري يتبع لحزب الله مُقام على تل بهدف السيطرة عليه، حيث دارت معارك بين افراد حماية الموقع من المقاومة من جهة، وبين المهاجمين من جهة ثانية إمتدت منذ ساعات الفجر الاولى حتى الساعة 11:00 ظهراً تقريباً.

ومنذ تلك الساعة، إنحصرت المعارك بشكلٍ لافت على مختلف جبهات الجرود الغربية، فيما شهدت المنطقة في فترة بعد الظهر حالة هادئة كانت تخرقها ضربات مدفعية موجهة من قبل المقاومة مع اصوات تحليق مقاتلات سلاح الجو السوري.

وبحسب مصادر “الحدث نيوز”، حصل الهجوم نحو تل يرتفع عليه موقع عسكري يدعى “س.. 4″ مشرف على الجرود المواجهة لاسفل تل موسى الفاصل بين جرود عرسال وفليطة والجبة، مهمته ربط المنطقة.

وإستخدمت في المعارك الاسلحة الرشاشة الثقيلة، حيث عمل المهاجمون على إستخدام غزارة نيران من اسلحة رشاشة عيار 23 ملم من أجل تغطية عناصر الاشتباك المتقدمة، بينما عمل سلاح الاسناد الناري والمدفعية التابعة للمقاومة على إستهداف خطوط هجوم المسلحين وتكبيدهم خسائر. وبعد ساعات من المعارك وإشتعال الجبهات كافة، تراجع عناصر “النصرة” مخلفين خلفهم عشرات القتلى، بينما إرتقى شهيد واحد من حزب الله، وعليه، فإن الهجوم المشار إليه قد فشل.

توازياً مع ذلك، كانت جبهات جرود عسال الورد حتى الجبة تشهد مناوشات وإشتباكات وعمليات قصف وإستهدافات مدفعية من قبل المقاومة التي عملت على ضرب تحركات مسلحي “النصرة” وآلياتهم.

وبحسب معلومات “الحدث نيوز”، فإن التقدم نحو موقع “س.. 4″ في جرود الجبة، حصل إثر تقدم مسلحين عبر أخاديد جردية اسفل الموقع.

المصدر: الحدث نيوز

قد يعجبك ايضا