موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو: عزة الدوري ينفي مقتله ويمدح «عاصفة الحزم»

ظهر تسجيل صوتي جديد للأمين العام لحزب البعث العراقي، عزة ابراهيم الدوري بعد إعلان ميليشيات الحشد الشعبي مقتله.

وأشار الدوري في التسجيل الصوتي إلى التطورات الأخيرة على الساحة العراقية، محذرا من استيلاء الميليشيات المدعومة من إيران على ناحية النخيب.

كما أفاد الدوري، حسب التسجيل، بأن ” 90% من محافظة الأنبار تقع تحت سيطرة تنظيم داعش والمسلحين”، لافتا إلى أن “النخيب تشكل هدفا استراتيجيا بالنسبة لإيران، لموقعه الجغرافي حيث يحاذي المملكة العربية السعودية، ما يدفع إيران للسعي إلى فتح جبهة مع المملكة العربية السعودية عبر النخيب”، داعيا العراقيين في جميع المحافظات “إلى التصدي للمشروع الإيراني في العراق”.

وبخصوص الحشد الشعبي، قال الدوري إن “الميليشيات المسلحة المدعومة من إيران بكافة يرتكبون أبشع أنواع الجرائم ضد المدنيين”، نافيا أن “تكون هناك أي مؤسسة باسم الحشد الشعبي”، بحسب ما ذكرت شبكة “دووداو” الكردية.

ونفى الأمين العام لحزب البعث أن “يكون قد بايع تنظيم داعش”، موضحا أن “داعش يقاطع حزب البعث عقائديا ومنهجيا، بل إنهم يكفرونه”.

كما أكد الدوري “ضرورة تسليح الولايات المتحدة للعشائر السنية المقاتلة لتنظيم داعش”، مشددا على أنها “مطلب أهل السنة في العراق”.

ولفت الدوري إلى أن “مشروع الفيدراليات والأقاليم يستهدف تقسيم العراق وإضعافه”، معلنا أن “كوردستان لها الحق في ذلك لأن قضيتها قضية أمة ووطن”

https://youtu.be/u0fhEFOSaZQ

قد يعجبك ايضا