موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

عضاضات داعش .. يجعلن الضحية تبكي من شدة الألم

انتشرت أخيراً في شوارع قضاء الحويجة في العراق، دوريات لنسوة “داعشيات”، يطلق عليهن اسم “العضاضات” يقمن بمعاقبة النساء والفتيات اللواتي لا يرتدين ما يعرف بـ”الزي الشرعي” الذي يفرضه تنظيم “داعش” على النساء في المناطق الخاضعة لنفوذه.

مصدر قضائي في كركوك قال لصحيفة “الصباح” العراقية ان ما يعرف بـ”الشرطة الاسلامية – فصيل العضاضات” ترصد النساء المخالفات لتعليمات العصابات الارهابية “لتنقض العضاضة على المرأة المخالفة، وتعضها في جسدها بصورة تجعل الضحية تبكي من شدة الالم”.

المصدر أضاف ان “هذا الاجراء العقابي الذي دأبت نسوة “داعش” على تطبيقه في اكثر من منطقة يسيطر عليها التنظيم المتطرف، اثار الهلع والخوف بين نساء الحويجة”.

ومن العقوبات الاجرامية الاخرى التي ينفذها التنظيم بحق نساء الحويجة، فرضه لعقوبة الجلد على كل امرأة تخرج من دون محرم سواء كانت فتاة شابة او سيدة طاعنة في السن.

ولفت المصدر أيضا، الى ان “قطيع التكفيريين” فرض على الاهالي قوانين صارمة، على سبيل المثال لا الحصر، تحديد الملبس للرجال بالزي الافغاني، والتحكم بمظهر الشخص ومنعه من حرية الرأي والتعبير، واجباره على مزاولة مهن يفرضها “الدواعش” ومنع التدخين وممارسة لعبة كرة القدم.

قد يعجبك ايضا