موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

اطلاق سراح مذيع الجزيرة أحمد منصور

غادر مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور مكان احتجازه بعد أن قرر قاضي التحقيق الألماني إطلاق سراحه، بعد أن تم إيقافه السبت في مطار برلين بناء على طلب من السلطات المصرية.

وظهر أحمد منصور أمام الصحافة بعد خروجة من مكان الاحتجاز، ليوجه الشكر إلى فريق الدفاع وإلى كل من وقف معه خلال هذه المحنة.

وقال مراسل القناة القطرية من برلين، بأن منصور تأخر في الخروج حيث كان يطالب باعتذار من الحكومة الألمانية قبل أن يغادر السجن، إلى أن أقنعه فريق الدفاع بالمغادرة.
ونقلت القناة عن مراسلها أن المدعي العام الألماني قرر إطلاق سراح منصور بدون توجيه أي تهم، وأن المحامي سيقوم بتسلمه ونقله إلى مكان آمن.

وكان منصور احتجز السبت في مطار برلين، اثناء توجهه إلى الدوحة، وحكمت محكمة مصرية عليه غيابيا بالسجن لمدة 15 عاما، بتهم تتعلق بانتهاك القانون في أحداث ميدان التحرير بالقاهرة عام 2011.

وقد التقى المدعي العام الألماني يلتقي، الاثنين، فريق الدفاع عن منصور الذي تم احتجازه في ألمانيا بناء على مذكرة من الإنتربول المصري بحسب القناة.

وأضافت أن “القضاء سيأخذ استشارة وزارة الخارجية الألمانية بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وإذا ثبت أن لقضية منصور بعدا سياسيا فإنها ستلغى فورا”.

قد يعجبك ايضا