موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

دروز إسرائيل يهاجمون سيارة إسعاف عسكرية تنقل جرحى ارهابيي “جبهة النصرة”

ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن مجموعة من دروز إسرائيل من سكان قرية “حرفيش” شمال إسرائيل، هاجموا سيارة إسعاف عسكرية تقدم مساعدات لجرحى من سوريا في أثناء خروجها من القرية.

وحاول سكان القرية اعتراض طريق السيارة لمعرفة هوية الجرحى، وألقى بعض الدروز الحجارة على السيارة، وحينما فرت السيارة تابعها السكان بمركبتين لملاحقتها.

وبحسب ما رصدته “هآرتس”، فقد أصيب سائق سيارة الإسعاف بعد ملاحقته بشكل طفيف إلى متوسط، وتم نقله إلى أحد المراكز الطبية في في نهاريا بمنطقة الجليل.

وتوجهت السيارة الخاصة بنقل المصابين إلى محطة شرطة “معلوت”، التي بدأت بفتح تحقيق في ملابسات الحادث بالاشتراك مع الشرطة العسكرية.

وكان قد نقل موقع “والاه” الإسرائيلي بحسب موقع “العهد” انّ هذا العمل يأتي ضمن إطار الاحتجاج الدرزي ضد العلاج الذي تمنحه “اسرائيل” للجرحى السوريين، الذين يتبع بعضهم لجبهة “النصرة””.

وينقل الموقع، انّ” الشبان كمنوا حوالي الساعة العاشرة ليلاً للاسعاف العسكرية وهي في طريقها الى نقل جرحى لمستشفى الجليل في نهاريا، وقطعوا الطريق عليها في منطقة حورفيش، بعد ذلك طلبوا معرفة هوية من في الاسعاف، واذا كانوا تابعين لجبهة “النصرة”.

وبحسب الموقع، قرّر طاقم الاسعاف الابتعاد من المكان مسرعاً، لكن الشبان بدأوا بملاحقة الاسعاف بسيارتين، وحاولوا مرة اخرى قطع الطريق، خلال ذلك اصيب احد الشبان الدروز بجراح.

قد يعجبك ايضا