موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

غرق عبارة لنقل الشاحنات بالبحر الأحمر وإنقاذ طاقمها

غرقت  عبارة مصرية لنقل الشاحنات غرقت بمياه البحر الأحمر علي بعد عشرة أميال من ميناء سفاجا وتمكنت قوات الإنقاذ البحري من إنقاذ جميع أفراد طاقمها المؤلف من 37 شخصاً.

وقال عبد الرحيم مصطفي، المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر المصرية، إن طاقم العبارة التي تدعى “طابا” يضم 27 بحاراً وعشرة سائقين ونقلوا جميعاً إلى مستشفى بمدينة الغردقة القريبة لتلقي العلاج. وجميع من كانوا على متن العبارة مصريون ما عدا سائقين أحدهما لبناني والآخر سوداني.

وتابع أن حدوث ميل نتيجة سوء توزيع الشاحنات وعددها 43 شاحنة هو سبب غرق العبارة التي انطلقت من ميناء سفاجا باتجاه ميناء ضبا السعودي.

وأضاف أن وزير النقل أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وملابسات الحادث.

وذكر بيان صدر عن المتحدث العسكري عقب الحادث أن القوات البحرية تلقت “فى تمام الساعة 5:05 صباح اليوم (الأحد) إشارة إستغاثة من سفينة البضائع “طابا” التابعة للشركة المصرية تفيد بغرق السفينة على مسافة 17 ميل بحرى من ميناء سفاجا البحرى بالبحر الأحمر وعلى متنها 37 فرد.

وعلى الفور صدرت الأوامر بسرعة تحرك وحدات الإنقاذ المتخصصة وإتخاذ كل ما يلزم من أجل إنقاذ الركاب وطاقم السفينة.
وفى تمام الساعة 5:35 وصلت سفينة الإنقاذ “الصفا” التابعة للقوات البحرية إلى موقع السفينة الغارقة وبدأت فى إنتشال الركاب وطاقم السفينة من البحر وتقديم الإسعافات الأولية لهم لحين وصولهم إلى القاعدة البحرية بسفاجا، حيث كان فى إنتظارهم عربة إسعاف مجهزة لنقل المصابين إلى المستشفى، كما تم تقديم الدعم الإدارى اللازم لهم”.

قد يعجبك ايضا