موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“الملك سلمان يبكي” يشعل تويتر في السعودية

شعل هاشتاك بعنوان (الملك سلمان يبكي) موقع تويتر حيث صعد إلى أكثر الهاشتاكات تداولاً في السعودية منذ أول ساعات إطلاقه مساء اليوم الإثنين.

وأطلق الناشطون على تويتر؛ أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في المملكة، هاشتاك (#الملك_سلمان_يبكي) بعد خبر تأثر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدى سماعه قصيدة حماسية ألقاها الرائد مشعل الحارثي أمامه اليوم الأربعاء خلال افتتاح الدورة الثلاثين المهرجان الوطني للتراث والثقافة (مهرجان الجنادرية).

وتداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يبرز تأثر الملك سلمان لدى إشارة “الحارثي” إلى إصدار الملك سلمان أوامره بالتدخل عسكرياً في اليمن في مارس/آذار الماضي، ومن قبلها عن بيت الله الحرام ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم، واصفاً هذه الحرب بأنها “وضعت الدولة الفارسية تحت أقدام المرابطين”.

وكتب المغرد تركي الغريري “#الملك_سلمان_يبكي من دون بيت الله ومسجد نبيّه.. عاطفة دينية صادقة مع حزم .. الله ينصرك يابو فهد…وصح لسان الشاعر الحارثي”.

في حين كتب “أبو لـــــــــيان ‏”بكى فرحاً بكرم الله لهم بخدمة الحرمين الشريفين خيالة العوجا علی حرب وقتال من دون بيت الله ومسجد نبيه”.

وقالت كفيفه تنخى سلمان “#الملك_سلمان_يبكي #كفيفه_تنخى_سلمان سيدي سلمان: هل تهدر الدماء ، هدر الماء ، في بلد الامن والإيمان !!”.

وقال د.سعود صالح المصيبيح “#الملك_سلمان_يبكي #الملك_سلمان_يبكي أقوى الرجال هم من لهم قلوب مرهفة وإحساس صادق بالآخرين ونبل تشمل عاطفتهم مساحات عظيمة من الحب والطيبة”.

وكتب المغرد احْسَاس عَاشِق “#الملك_سلمان_يبكي وكيف لا يبكي وهو يحمل ارق قلب في هذه الدنيا حفظك المولى وادامك فخرا للإسلام والمسلمين”.

وقال الشاعر راشد الاحبابي “#الملك_سلمان_يبكي دمعتك ياسلمان بن عبدالعزيز تفخر بها امت محمد كلها تترجم الأيمان بالعلم الوجيز وتلخبط اوراق العدا وتفلها”.

في حين قالت مها الملكيه “#الملك_سلمان_يبكي وشلون يا آبي الغالي ما تبكي وإنت من ضمن البشر قلبك رهيف وحساس شايل هموم شعب ووطن إنت قائدها دموعك غاليه ع شعبك ياتاج الرأس”.

وافتتح العاهل السعودي الملك سلمان، اليوم الأربعاء، المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الثلاثين بحضور كبير من دول مجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الذي حلت بلده ضيف شرف على المهرجان هذا العام.

ويقام المهرجان السنوي في قرية “الجنادرية” على بعد 45 كيلومتر إلى الشمال من الرياض، وأصبح مصدر جذب للسائحين من جميع أنحاء العالم

ويهدف المهرجان، الذي يستمر لمدة أسبوعين وينظمه الحرس الوطني، إلى الاحتفاء بالهوية السعودية من خلال عروض لفنون المملكة تشمل الرقص بالسيوف وإلقاء الشعر

ويقول منظمو المهرجان إنه فرصة مهمة للحفاظ على التقاليد وتعريف الشبان بتراثهم.

قد يعجبك ايضا