موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أردوغان يكشف عن تفاصيل التحقيق في قضية مق*تل خاشقجي

0

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية كشف فيها عن تفاصيل مق*تل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلى أنه “تم فك القرص الصلب الخاص بكاميرات المراقبة في القنصلية السعودية باسطنبول يوم 2 تشرين الاول”.

وتابع أردوغان: “كان هناك خريطة طريق لق*تل خاشقجي بدأت يوم 28 أيلول”. مضيفاً: “في الأول من تشرين الأول قبل يوم من الجري*مة في الساعة الرابعة والنصف أتى فريق من السعودية وانتقل أولا إلى الفندق ثم إلى القنصلية بجانب فريق آخر جاء في طائرة خاصة وذهب إلى غابات بلجراد وفتش هناك، وبعدها جاء فريق آخر على طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية وانتقلوا إلى الفندق ثم إلى القنصلية”.

ولفت إلى أنه: “بعد مرور ساعات على دخول خاشقجي إلى القنصلية السعودية واختفاء أخباره أبلغت خطيبته بأنه لم يخرج”، مشيراً إلى أنه “تم تفكيك هارد ديسك الكاميرات الداخلية وتم الاتصال بجمال خاشقجي الذي انتقل من لندن إلى إسطنبول ليدخل القنصلية وكانت معه خطيبته ثم انقطعت الأخبار عنه”.

وأضاف “السعودية رفضت الاعتراف بجري*مة الق*تل واستدعت مراسل “رويترز” لإثبات انه لا توجد جري*مة في الموقع”، موضحا “هذه الحادثة جرت في إسطنبول ونحن في مقام السؤال والمسؤولية”.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا