ريال مدريد “ينعي” رونالدو!

آخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 6:56 مساءً
2016 10 06
2016 10 06
ريال مدريد “ينعي” رونالدو!

يبدو الأمر واضحا وضوح الشمس لكل ذي عين أن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأول يملك تأثيرا كبيرا على نتائج فريقه.

اقرأ أيضا...

النادي الإسباني يتأثر كثيرا بغياب هدافه الأول أو لعبه دون المستوى كما هو الحال في الوقت الحالي بعد العودة من الإصابة دون أي تجهيزات سابقة خلال ما قبل الموسم.

ستة مواسم سجل فيها الدون البرتغالي ما يزيد على خمسين هدفا وهو أكثر من ثلث ما سجله الميرينغي يضع رونالدو في مقدمة كوكبة النجوم التي يمتلكها النادي الملكي.

والأدهى من ذلك أن ريال مدريد يملك نسبة فوز تبلغ 84% حين يبرز اسم رونالدو في قائمة مسجلي الأهداف بينما تنخفض بصورة كبيرة إلى 54% حين يغيب عن هز الشباك ما يوضح أثر غياب رونالدو أو ابتعاده عن مستواه على نتائج النادي العاصمي.

وقياسا بالموسم الماضي لم ينجح مدريد في الانتصار سوى في 7 مباريات من أصل 16 مباراة غاب فيها رونالدو فإن أهمية رونالدو تزداد يوما بعد يوم.

تأثير رونالدو ظهر جليا هذا الموسم حيث لم يشارك البرتغالي سوى في 4 مباريات نجح مدريد في الانتصار في واحدة منها كان لرونالدو القول فيها بتسجيله هدفا بينما أخفق الفريق في الانتصار في المباريات ال3 الأخرى ليخرج متعادلا دون أن ينجح البرتغالي في هز الشباك.

الإحصائيات والأرقام والمستوى المتدني للفريق ومن خلفه رونالدو تعني أن الفرنسي زين الدين زيدان ربما استعجل في الزج برونالدو إلى المستطيل الأخضر وأنه مازال بحاجة للتأقلم على الرتم العالي لليغا الإسبانية.