الرئيسية » رياضة » 26 إصابة لـ19 لاعباً في ريال مدريد…ما هو السبب؟

26 إصابة لـ19 لاعباً في ريال مدريد…ما هو السبب؟

ضرب ريال مدريد رقماً قياسياً سلبياً في النصف الأول من الموسم يتعلق بعدد الإصابات في صفوفه، حيث طاولت اللعنة حوالي 19 لاعباً، وتعرض متصدر الليغا الإسبانية بشكل عام لـ26 إصابة حتى الآن منذ بداية موسم 2016-2017.

ولم يفلت من لعنة الإصابات سوى ثلاثة لاعبين فقط في النادي “الملكي” هذا الموسم، هم ناتشو وأسينسيو وماريانو إضافة إلى الحارسين كاسيا ويانييز، حيثُ كان آخر الضحايا الثنائي مارسيلو ومودريتش بعد إصابتهما أمام ملقة في الجولة الأخيرة من الليغا، ومن المتوقع غيابهما عن اللعب لمدة شهر.

ووجهت أصابع الاتهام إلى الجهاز الطبي مع تعدد الإصابات بشكل مبالغ فيه، لكن أطباء النادي الملكي يعتقدون أن “التوتر” يلعب دورا في هذه الإصابات في ظل رغبة فريق المدرب زين الدين زيدان في تحقيق ثلاثية نادرة هذا الموسم.

وفي الوقت الحالي يغيب عن الريال بيبي وخاميس وكارباخال ومودريتش ومارسيلو، وتحوم الشكوك حول حالة رونالدو ودانيلو قبل أن يحل ضيفا على سيلتا فيغو على أمل تعويض الهزيمة (2 – 1) في سانتياغو برنابيو في ذهاب ربع نهائي كأس الملك.

واندلعت أزمة مشابهة في الموسم قبل الماضي مع المدرب كارلو أنشيلوتي، وتحدثت تقارير صحافية عن ثورة نجوم الفريق الأول على الجهاز الطبي للفريق، لكن في الموسم الماضي بدا الفريق أفضل بدنيا بعد استبعاده المبكر من كأس الملك بسبب أزمة تشيريشيف ليحصد الريال لقب دوري أبطال أوروبا.