هل يلتقي برشلونة وريال مدريد في الكأس الدولية للأبطال؟

تدخل الكأس الدولية للأبطال نسختها الخامسة في صيف 2017، حيث يأمل المنظمون استمرار مشاركة الفرق الأوروبية الكبرى خلال جولاتها في أميركا والصين وأستراليا، ويحلمون بمنحها قيمة أكبر عبر لقاءات أهم.

وشارك في النسخ الماضية فرق كبرى كريال مدريد الفائز بـ3 نسخ وآسي ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس وبايرن ميونخ وبرشلونة وتشيلسي ومانشستر سيتي، وشهدت لقاءات كبيرة جلبت حضورًا جماهيريًا مميزًا.

وبحسب موقع “دون بالون” الأميركي فالمنظمون يحلمون بكلاسيكو في الصيف المقبل يجمع برشلونة وريال مدريد في مدينة ميامي الاميركية.

وسيلعب فريق ريال مدريد أحد لقاءاته في الكأس الدولية للأبطال على ملعب ميامي، ووافق فعلاً على المشاركة، ويأمل المنظمون أن يكون برشلونة هو منافسه خلال اللقاء.

ولا تمر العلاقة بين إدارتي برشلونة وريال مدريد بفترة جيدة خلال الفترة الأخيرة، نتيجة عدة أحداث كان آخرها رفض ريال مدريد لعب نهائي كأس الملك على أرضية سانتياغو بيرنابيو، لكن الحوافز المالية الخاصة باللقاء قد تجعلهما يتفقان على خوضه في الصيف المقبل.

ولم يلعب ريال مدريد وبرشلونة لقاء وديًا منذ العام 1991، حيث تواجها ذهابًا وإيابًا في كأس لقناة “كنال بلوس” وفاز ريال مدريد ذهابا 3-1 وتعادلا إيابا 1-1.

ولعب الفريقان في مشوارهما 32 مباراة ودية كانت الغلبة لبرشلونة في 18 وتعادلا 10 مرات وفاز ريال مدريد 4 مرات.