ماذا بعد غالكسي نوت 7؟

العام الماضي كان كارثيا بكل ما تعنيه الكلمة على سلسلة هواتف غالكسي نوت من شركة سامسونج بعد الخسائر الفادحة الني سببها النوت 7 نتيجة مشاكله مع البطارية واحتراقها أحيانا وانفجارها أحيانا أخرى إلى أن انتهى المطاف بالشركة إلى سحب الهاتف من الأسواق وترددت معه شائعات أنها تعتزم الاستغناء عن سلسلة النوت بشكل كامل.

ولكن يبدو أن الأمر ليس كذلك، فالشركة الكورية ستعلن عن هاتفها القادم غالكسي S8 بالتزامن مع نسخة S8 ايدج في شهر أبريل/ نيسان القادم وسوف كذلك تعلن عن الهاتف غالكسي نوت 8 في النصف الثاني من العام الحالي وكل ذلك وفق ما نقله موقع “BusinessKorea” عن مسؤول من كوريا الجنوبية في قطاع الالكترونيات.

المسؤول الكوري أكد أن الهاتف جلاكسي نوت 7 كان يتمتع بشعبية كبيرة من لحظة اطلاقه إلى أن بدأت التقارير تتوارود عن مشاكله مع البطارية ولكن ذلك ليس سبباً كافياً لاستغناء الشركة عن السلسة الني تمتعت بسمعة جيدة سابقة ولذلك سيكون هناك غالكسي نوت8.

وفي ذات السياق نقل الموقع الكوري عن ممثل لشركة شريكة مع سامسونج بعض المزايا القادمة لهواتف سامسونج القادمة حيث أن ذكر أن سامسونج ستطرح جلاكسي S8 ونسخة الايدج منه بشاشة بدقة 2K ولكن في الهاتف جلاكسي نوت 8 ستكون الدقة 4k لتتزامن مع تحسن في وظائف الواقع الافتراضي VR التي سترتبط مباشرة مع الهاتف النوت 8 وفق ما سمع عنه ممثل الشركة وبالإضافة لذلك سيكون هناك النسخة الحديثة من القلم S Pen والذي سيكون بميزايا جديدة كلياً.

وكانت سامسونج قد أجرت تحقيقاً حول مالذي جرى مع الهاتف غالكسي نوت 7 وكان من المفترض أن تعلن عن نتائج التحقيق قبل نهاية العام الماضي ولكنها أجلت الاعلان عن هذه النتائج لنهاية الشهر الحالي كانون الثاني والتي ستحسم الجدل حول سبب المشكلة والتي ذكرت أخر الاشاعات أنه قد يكون هو في تصميم الهاتف.