مشكلة محرجة تواجه معظم النساء.. ما هي؟

آخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 3:56 مساءً
2016 10 13
2016 10 13
مشكلة محرجة تواجه معظم النساء.. ما هي؟

تُعاني الكثير من السيدات من مشكلة السيلوليت، ويرغبن بالتخلص منها تماماً.

ولكن هل تساءلتم يوماً، ما هي العوامل التي تُسبب ظهور السيلوليت؟

اقرأ أيضا...

-الوراثة: غالباً ما يكون ظهور السيلوليت هو نتيجة عامل وراثي، وفي هذه الحالة من المهم جداً أن تقوم السيدة بالتمارين الرياضية بانتظام كذلك عليها اتباع أنظمة غذائية مناسبة بهدف زيادة الأيض.

-الدورة الدموية: هل السبب قابل للعلاج بشكل سريع. إن ضعف الدورة الدموية يمكن أن يكون عاملاً مهما في ظهور السيلوليت، كما إنه غالباً ما يكون مصحوباً بتوسع الأوردة Varices التي تظهر ضعف الدورة الدموية. وينصح في هذه الحالة بممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف وتدليك المناطق التي تعاني من هذه المشكلة بغية تعزيز الدورة الدموية، إضافة الى شرب الكثير من الماء.

-الهرمونات: إن الهرمونات هي واحدة من الأسباب المسؤولة عن ظهور السيلوليت. إن الاستروجين والبروجستيرون مسؤولان عن تخزين الدهون، ما يؤثر على مجرى الدم.

-نمط الحياة: إن الاستهلاك المفرط للمنتجات الحلوة والمالحة، والكحول وقلة النشاط الرياضي يمكن أن يسبب ظهور السيلوليت. على السيدات أن يحرصن على اتباع نمط حياتي صحي لتجنب ظهور السيلوليت أو للتخلص من هذه المشكلة بسرعة.

-احتباس الماء: إن احتباس الماء هو سبب أساسي في ظهور السيلوليت، إذ إن عدم قدرة الجسم على التخلّص من كمية المياه الزائدة يُسبّب ظهور هذه المشكلة. وهنا يُنصح بالتخفيف من تناول الملح.