الرئيسية » العالم » موسكو تتحضر لمواجهة الخطة “ب” الاميركية في سوريا

موسكو تتحضر لمواجهة الخطة “ب” الاميركية في سوريا

IN FLIGHT - SEPTEMBER 23: In this handout image provided by the U.S. Air Force, A KC-10 Extender refuels an F-22 Raptor fighter aircraft prior to strike operations in Syria, during flight on September 23, 2014. These aircraft were part of a strike package that was engaging ISIL targets in Syria. (Photo by Maj. Jefferson S. Heiland/U.S. Air Force via Getty Images)

أعلنت وسائل إعلام روسية أن وزارة الدفاع الروسية احتاطت لاحتمال انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من المباحثات الأمريكية الروسية حول سوريا، فوضعت خطة احتياطية مضادة للخطة “ب” الأمريكية.

ونقلت صحيفة “ازفستيا” عن مصدر عسكري دبلوماسي رفيع المستوى رفض كشف تفاصيل الخطة الاحتياطية الروسية، قوله: تم وضع خطة لاتخاذ جملة إجراءات عسكرية وسياسية في حال انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من المباحثات بشأن سوريا وتحوّلها لتنفيذ ما يسمى بالخطة “ب” التي تتضمن، من جملة أمور أخرى، إمكانية زيادة الدعم للقوات التي تقاتل القوات الحكومية في سوريا.

ومن جانبه كشف فرانتس كلينتسيفيتش، النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان الروسي) “أننا نستطيع أن نزيد الدعم الناري للقوات المسلحة السورية إلى حد كبير عند الضرورة”.