هل أصابت المقاومة الفلسطينية طائرة F16 الإسرائيلية؟

آخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 7:33 مساءً
2016 10 06
2016 10 06
هل أصابت المقاومة الفلسطينية طائرة F16 الإسرائيلية؟

قال مصدر في المقاومة الفلسطينية لمراسلة الميادين إنّ المقاومة حاولت الأربعاء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي فوق غزّة.ولم يؤكد المصدر ما إذا كان سقوط طائرة الـ F16 الإسرائيلية أمس قد جاء نتيجة لاستهدافها من قبل المقاومة، وقال المصدر “دعونا ننتظر نتائج تقدير الموقف الذي تجريه المقاومة وما قد يتسرب من معلومات من إسرائيل”.

اقرأ أيضا...

وفي اتصال مع الميادين قال الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين أبو مجاهد إنّ من حق المقاومة الرد على أي اعتداء إسرائيلي، مضيفاً أنّه من حق المقاومة أن ترد وأن تدافع عن شعبها وعن نفسها لكن حتى اللحظة لا توجد أية معلومات حول استهداف أي فصيل للطيران الإسرائيلي بمضادات الطيران.

وأوضح أبو مجاهد أنّ المقاومة في عام 2014 لم تفصح عن كل ما لديها من قدرات وإمكانيات، وأنّ من حق المقاومة الرد على أي غارة وعلى الطائرات بأي طريقة تريدها.

وأكّد أبو مجاهد أنّ الفصائل الفلسطينية تتدارس جدياً في هذه المرحلة الردّ على الغارات المتواصلة حتى اللحظة على الشعب الفلسطيني في القطاع، وأنه من المفترض أن تكون هناك آلية رادعة جديدة للرد على الاحتلال، لافتاً إلى أنّ الفصائل الفلسطينية التزمت بالتهدئة لكن إسرائيل لم تفعل.

وكانت طائرة حربية إسرائيلية من طراز F16 قد سقطت الأربعاء في قاعدة رامون العسكرية أثناء عودتها من مهمة قصف في قطاع غزة، ومقتل قائدها مما أدى إلى مقتل قائدها، بعدما شنّ سلاح الجو الإسرائيلي غارات كثيفة على قطاع غزة.

وقبل عامين نشرت وسائل إعلام فلسطينية ما قالت إنه صاروخ أطلقه أحد المقاومين نحو طائرة مروحية إسرائيلية في سماء شرق غزة، وتخشى إسرائيل من امتلاك المقاومة الفلسطينية في غزة أسلحة مضادة للطيران لما لها من تأثير كبير على سلاح الجو الإسرائيلي في حال شنّ أي عدوان جديد على غزة.

المصدر: الميادين