“داعش” يعلن انسحابه من الموصل

آخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 7:29 صباحًا
2016 10 17
2016 10 17
“داعش” يعلن انسحابه من الموصل

أذاع تنظيم “داعش” هزيمته في داخل مدينة الموصل مركز نينوى في شمال العراق، قبل بدء عمليات التحرير والقضاء عليه باستعداد القوات العراقية التي ترتقب انطلاق ساعة الصفر.

وأعلن الناشط الحقوقي حكم خالد الدليمي، أحد أعضاء خلية شباب نينوى، في تصريح لـ”سبوتنيك”، الأحد، أن تنظيم “داعش” الإرهابي، أطلق نداءً عبر مكبرات صوت أحد المساجد في الجانب الأيسر من الموصل، دعا فيه عناصره وقادته إلى الانسحاب. وأوضح الدليمي أن الخطيب الداعش أعلن أن التنظيم سينسحب من أرض الموصل بسبب ظهور النفاق فيها، مخاطباً الدواعش بعبارة “من أراد الدولة الإسلامية والخلافة عليه أن ينسحب معنا”.

اقرأ أيضا...

وحسبما يقول الدليمي أن عناصر “داعش” انسحب أغلبهم من شوارع الموصل، مرجحاً أن يكون الدواعش الذين انتموا للتنظيم لأجل السرقة والتخريب والدمار، سينسحبون.

والمنخدعون بنهج تنظيم “داعش” وعمله، سيبقون، مثلما ذكر الدليمي، مشيرا إلى أن خطيب التنظيم لم يكشف الجهة التي سينسحبون إليها، خوفاً من أن تصل أخبارهم إلى التحالف الدولي ضد الإرهاب والقوات الأمنية، عبر المدنيين المرتهنين من قبل التنظيم كدروع بشرية. وتستعد القوات العراقية بكافة صنوفها وقطاعاتها العسكرية، وبإسناد من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، لتحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الذي استولى عليها منذ منتصف عام 2014. والجدير بالذكر أن خلية شباب نينوى، تشكلت على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك، لتقديم الدعم الإلكتروني للقوات العراقية التي ستشارك في عمليات تحرير الموصل ثاني أكبر مدن العراق، سكاناً بعد العاصمة بغداد.