الرئيسية » العالم » ترامب: سأوقف دعم المعارضة السورية المسلحة

ترامب: سأوقف دعم المعارضة السورية المسلحة

ST LOUIS, MO - OCTOBER 09: Republican presidential nominee Donald Trump (L) speaks as Democratic presidential nominee former Secretary of State Hillary Clinton looks on during the town hall debate at Washington University on October 9, 2016 in St Louis, Missouri. This is the second of three presidential debates scheduled prior to the November 8th election. (Photo by Win McNamee/Getty Images)

في تصريحات لافتة، قال الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، إنه يجدر على الولايات المتحدة قطع الدعم العسكري عن المعارضة السورية المسلحة، وذلك في مقابلة أجرتها معه صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

واعتبر ترامب في مقابلته التي نشرت الجمعة، أن الفصائل التي تقاتل بشار الأسد “مجهولة” بالنسبة له، وفيما هي تعمل على قتال النظام بدعم من الولايات المتحدة “ستصبح واشنطن في مواجهة مباشرة مع روسيا التي لن تتخلى عن الأسد”، بحسب تعبيره.

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة تقاتل النظام السوري بينما روسيا تقاتل “داعش”، في الوقت الذي “يجب أن تكون الأولوية لقتال التنظيم الإرهابي”، بحسب تعبيره.

وأضاف، أنه في حال هاجمت الولايات المتحدة الأسد فهذا يعني “في النهاية أننا نقاتل روسيا”.

أما في ما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فقد اعتبره “حرباً بلا نهاية”، لكنه أعرب عن أمله في المساهمة في التوصل إلى حل. وقال “إنها الصفقة الأعظم” لافتاً إلى أنه من منطلق خبرته في الأعمال “يريد إبرام…الصفقة المستحيلة، وذلك لصالح البشرية جمعاء”.
سبوتنيك الروسية