ماذا لو قصف “حزب الله” إسرائيل اثناء الحرائق؟

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 10:10 صباحًا
2016 11 29
2016 11 29
ماذا لو قصف “حزب الله” إسرائيل اثناء الحرائق؟

تطرقت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني إلى الحرائق الضخمة التي اجتاحت إسرائيل، متسائلة عما كان ليحدث لو تزامنت الحرائق مع مواجهة “حزب الله”.

وأكدت الصحيفة في تقريرها، أن قيام “حزب الله” باستهداف إسرائيل بصواريخ سيؤدي إلى اندلاع حرائق أضخم من تلك التي اجتاحتها في الأيام الماضية، موضحة أن “النيران ستشتعل في الأحراش الجافة، إذا ما تزامن استهدافها بصواريخ الكاتيوشا مع رياح عاصفة”، على سبيل المثال.

اقرأ أيضا...

وأشارت الصحيفة إلى أن “تأجج هذه الحرائق مرتبط بالظروف المناخية”، منوهة إلى أن “إسرائيل لن تحظى بدعم المجتمع الدولي في هذه الحالة، فلن تمد لها السلطات الفلسطينية ولا التركية ولا غيرها من الدول التي تعتبرها صديقة يد المساعدة، لأن هذه الدول ستعارض التدخل وسط هذه الظروف إلى جانب تل أبيب”.

وبين التقرير أن العالم يساعد إسرائيل بانفتاح أكبر، إذا ما تعرضت لكارثة طبيعية، “إلا أنه يتراجع، عندما تدخل تل أبيب في مواجهة مع بلد عربي”.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية الانتباه إلى أن “المجتمع الدولي سيسارع إلى إدانة تل أبيب، إذا ما واجهت (حزب الله) على الحدود اللبنانية الجنوبية”، زاعمة أن هذا ما حصل إبان حرب تموز في العام 2006.

المصدر: “جيروزاليم بوست” + وكالات

هاشم الموسوي